۩ ۩ °o.O ( ﻋﺻآﺑة ﺂﺣﻟـﮯ ﺑﻧآﭠ ) O.o° ۩ ۩

۩ ۩ °o.O ( ﻋﺻآﺑة ﺂﺣﻟـﮯ ﺑﻧآﭠ ) O.o° ۩ ۩


 
الرئيسيةبوابهاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 للتخزين فنون

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رئيسة العصابة
مديرة عصابة أحلى البنات
مديرة عصابة أحلى البنات
avatar

الجنس الجنس : انثى
عدد المشاركات عدد المشاركات : 6573
نقاط نقاط : 11686
تميزك في الردود تميزك في الردود : 117
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 18/07/2010
العمر : 44
الموقع الموقع : باحلى عصابة بنات

مُساهمةموضوع: للتخزين فنون    الأحد 24 يوليو 2011, 6:27 pm



كلما تكبر أسرتك، وتزداد المساحات المشغولة في البيت، تجدين نفسك أمام مهمة صعبة وهي إيجاد حلول للتخزين مع الحفاظ على مظهر وستايل البيت. وعلى الرغم من محاولاتك الدائمة لجعل غرف بيتك تبدو أجمل وأشيك بتجديد الأثاث أو الطلاء، إلا أن وضع الأشياء في مكانها الصحيح يظل عاملا مهما وأساسياً في ذلك وليس الديكور وحده هو ما يجعل بيتك جميلاً. ولكن مع وجود الأطفال بأشيائهم الكثيرة بما في ذلك الكتب واللعب والملابس وغير ذلك، يصعب الاحتفاظ بغرف منزلك في حالة تروق لك. لذلك إليك بعض الطرق السهلة والأنيقة التي تساعدك في الحفاظ على أناقة ونظام البيت.



أمام السرير:
في غرفة نومك، يمكنك استغلال المساحة الصغيرة التي تلي السرير بوضع طاولة بطول السرير الخلفي واستخدام أسفلها كوسيلة للتخزين بوضع صناديق كما هو مبين بهذه الغرفة الأنيقة، أو يمكنك تزيينها بمفرش ممتد للأسفل ووضع ما تشائين تحتها.



الصناديق الجاهزة:
تتوافر في محلات لوازم البيت أو المكتبات الكبرى أشكال مختلفة من الصناديق والأرفف البلاستيك الملونة والتي يمكنك التحكم في عددها. استخدميها لحفظ أوراق وكتب أو قفازات أطفالك أو الأدوات المكتبية الرفيعة التي تثير الفوضى رغم أنها لا تأخذ حيزاً إذا تم تنظيمها. ولمزيد من الأناقة، يمكنك تغليفها بورق حائط مناسب لديكور الغرفة. ولمزيد من التنظيم والدقة، اكتبي في ورقة صغيرة اسم كل ابن من أبنائك على الجزء المخصص له في الصناديق.



استخدامات جديدة لوحدات التخزين:
وقد تجدين أن وضع وحدات تخزين بجانب بعضها قد يسيء لشكل الغرفة، لكن يمكنك بفعل ذلك إيجاد وحدة بين الخزانتين، فمثلا قومي بطلائهما بلون واحد كما هو مبين في الصورة، مع استخدام أسطحهما كلوحة لعرض إكسسوار الديكور مع التوفيق بينها وبين لوحات صغيرة على الجدار. يمكنك كذلك استخدام هذا النوع من وحدات التخزين (الطويل وغير السميك) كبارفان بين الريسبشن وغرفة الطعام أو كزاوية في غرفة المعيشة خصوصا الواسعة.



طرق تخزين شيك وعملية:
ولغرف النوم ذات المساحات المحدودة، حاولي الاستغناء قدر الإمكان عن الأثاث الذي يأخذ مساحة من الأرض، كالطاولات التي على جانبي السرير والتي تأتي مكونة من درج علوي ووحدة تخزين تصل حتى الأرض. وبدلا من ذلك، صممي سريرك بأسلوب عصري كما هو مبين في الصورة واجعلي لوح السرير الأمامي عريضاً وله امتداد أرفف بأشكال هندسية، يمكنك وضع ما تريدين فيها من كتب أو أباجورة.



للتخزين داخل الدولاب:
ولأن الديكور لا يعني فقط التنسيق الخارجي في أثاث البيت، استخدمي أساليب بسيطة وأنيقة لجعل أرفف الدولاب أو أي وحدة خزانة في غرفة أبنائك تبدو أجمل، وذلك بتقسيمها بخشب غير سميك أو ورق مقوى مع تخصيص كل جزء لشيء محدد والاتفاق مع أطفالك على الالتزام بذلك.



لغرف النوم العصرية:
يساعد ستايل الأثاث العصري على خلق أماكن جديدة للتخزين، خصوصا مع ستايل السرير الستيل الذي يأتي الجزء الأسفل منه مكونا من أدراج كبيرة يختلف ارتفاعها حسب ارتفاع السرير. يمكنك استخدام نفس الفكرة وتنفيذها في قطع أثاث أخرى كالطاولة أو الكرسي الفوتيه.



لتخزين الإكسسوار بشكل مبتكر وسهل:
وللبنات، يمكنك كذلك أن تجعلي إكسسواراتك كالقلادات والأساور بمثابة إكسسوار لديكور غرفة نومك الرقيقة وذلك بإخراجها من الصناديق المخصصة التي تأخذ حيزا في دولابك وعرضها في مكان مرئي بشكل أنيق. يمكنك استخدام مقابض دولابك لتعليقها، أو وضع مشاجب مستعارة -تتوافر في محلات الأدوات المنزلية- أو مشاجب بلاستيك لاصقة على جانب أي وحدة تخزين بغرفتك -



[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://isabhaahlabnat.lolbb.com/forum.htm
omkarim
مرَشحات لآلـأڜرٍآڣ } ●
مرَشحات لآلـأڜرٍآڣ } ●
avatar

الجنس الجنس : انثى
عدد المشاركات عدد المشاركات : 98
نقاط نقاط : 152
تميزك في الردود تميزك في الردود : 0
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 28/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: للتخزين فنون    الأربعاء 28 سبتمبر 2011, 4:48 am

فكرة جميلة جدا تسلم الايادي يا احلى مي في الدنيا

مواضيعك دائما متميزة تسلم الايادي






استغفر الله واتوب اليه
استغفر الله العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
للتخزين فنون
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
۩ ۩ °o.O ( ﻋﺻآﺑة ﺂﺣﻟـﮯ ﺑﻧآﭠ ) O.o° ۩ ۩  :: المنتديات النسائبة المنوعة :: ۩ ™¶«§»ـ_ـ«§»¶ قسم التجارب والحلـول المنزليـة ¶«§»ـ_ـ«§»¶™۩-
انتقل الى: