۩ ۩ °o.O ( ﻋﺻآﺑة ﺂﺣﻟـﮯ ﺑﻧآﭠ ) O.o° ۩ ۩

۩ ۩ °o.O ( ﻋﺻآﺑة ﺂﺣﻟـﮯ ﺑﻧآﭠ ) O.o° ۩ ۩


 
الرئيسيةبوابهاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الإمارات تدعو الجامعة لاجتماع عاجل حول مجزرة سوريا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحلى البنات
بنوتة مشاركة في عصابة أحلى بنات
بنوتة مشاركة في عصابة أحلى بنات
avatar

الجنس الجنس : انثى
عدد المشاركات عدد المشاركات : 44
نقاط نقاط : 100
تميزك في الردود تميزك في الردود : 0
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 06/03/2012

مُساهمةموضوع: الإمارات تدعو الجامعة لاجتماع عاجل حول مجزرة سوريا    الأحد 27 مايو 2012, 11:12 pm

طالبت الإمارات العربية المتحدة، السبت، بعقد اجتماع عاجل لجامعة الدول العربية، لمناقشة المجزرة التي أودت بعشرات المدنيين في مدينة الحولة بمحافظة حمص السورية (وسط)، وأثارت تنديدا دوليا عارما، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

وقالت الوكالة إن وزير الخارجية الاماراتي، عبدالله بن زايد آل نهيان، "دعا إلى عقد اجتماع عاجل لجامعة الدول العربية، لبحث مجزرة الحولة بضواحي مدينة حمص السورية، والتي راح ضحيتها أكثر من 106 أشخاص من المدنيين"، نقلاً عن وكالة فرانس برس.

واعتبر عبدالله بن زايد أن "مثل هذا الاستهداف للمدنيين يمثل رمزا مأسويا لفشل جهودنا المجتمعة عربيا ودوليا لإيقاف العنف تجاه المدنيين في سوريا"، وفق المصدر نفسه.
مجلس التعاون الخليجي
إلى ذلك، أدانت دول مجلس التعاون الخليجي مساء السبت "المجزرة"، التي وقعت في بلدة الحولة السورية، وأكدت أنها تتابع "بقلق بالغ" التطورات المؤسفة في البلد.

ونقل بيان عن الأمين العام للمجلس، عبداللطيف الزياني، قوله إن دول المجلس الست "تدين وتستنكر المجزرة في بلدة الحولة السورية من قبل القوات النظامية، وتتابع بقلق بالغ التطورات المؤسفة للأحداث الجارية في سوريا".

وأكد أن دول المجلس "إذ تعبر عن الحزن والأسى جراء هذه المجزرة، فإنها تعرب عن استنكارها وإدانتها الشديدين لاستمرار استخدام القوة المفرطة من قبل قوات الحكومة السورية ضد المدنيين العزل". كما دعا "المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسؤولياته لوقف نزيف الدماء في سوريا بشكل يومي".
ومن جانبه، اعتبر الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، والموفد الدولي، كوفي عنان، السبت، أن مجزرة مدينة الحولة، والتي قال المراقبون إنها أسفرت عن 92 قتيلا، تُشكل انتهاكاً "صارخا ورهيبا" للقانون الدولي.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للمنظمة الدولية، مارتن نيسيركي، إن بان وعنان "يدينان بأشد العبارات مقتل عشرات الرجال والنساء والأطفال (في الحولة)، الأمر الذي أكده مراقبو الأمم المتحدة".
عنان يهاتف غليون
إلى ذلك، أعلن المجلس الوطني السوري المعارض أن الموفد الدولي عنان اتصل السبت برئيس المجلس المستقيل، برهان غليون، مندداً بـ"الجريمة النكراء" في مدينة الحولة، ومؤكداً أنه "سيطرح الموضوع بشكل قوي" أمام الرئيس السوري بشار الأسد، ويطلب منه الوقف الفوري لهذه المجازر.

وعبّر غليون لعنان "عن شجبه للصمت الدولي وانعدام الفعل أمام هذه المجازر، وطلب منه إرسال لجنة تحقيق دولية بأسرع وقت ممكن، وتثبيت بعض المراقبين في المناطق المعرضة للعنف المستمر، والتعاون مع الدول الصديقة لطرح القضية على مجلس الأمن، واستصدار قرار أممي يردع النظام السوري عن الاستمرار في ارتكاب هذه المجارز بحق الشعب السوري"، بحسب مصدر من المجلس الوطني.

وكان رئيس بعثة المراقبين الدوليين في سوريا، روبرت مود، دان في وقت سابق "المأساة الوحشية" في مدينة الحولة، التي أودت بحياة 92 شخصاً بينهم 32 طفلا، محذرا من يستخدمون العنف بأنهم "قد يقودون البلاد إلى حرب أهلية".

ودعا المجلس الوطني السوري في بيان، أصدره فجر السبت، مجلس الأمن الدولي إلى "عقد اجتماع فوري" بعد "مجزرة الحولة الشنيعة" واتخاذ "القرارات الواجبة لحماية الشعب السوري من جرائم النظام باستخدام القوة".
القلاب يدين المذيحة

صالح القلاب وزير الاعلام الاردني الاسبق
ومن جانبه، قال وزير الإعلام الأردني السابق، صالح القلاب، تعليقاً على المذبحة، إن عدد المراقبين الدوليين لو تعدى العشرين ألف في سوريا، لن يجدي ذلك نفعاً في حمل قوات الأسد عن ارتكاب الجرائم، مؤكداً أن حكومة الأسد تضرب بالقرارات الدولية والعربية عرض الحائط، ولا تنفذ أيا من بنودها، ويجب اتخاذ إجراءات رادعة من قبل المجتمع الدولي حتى لا تتفاقم جرائم القتل.

وألقى القلاب باللائمة خلال حديثه لنشرة الرابعة على "العربية" على مجلس الأمن والأمم المتحدة والجامعة العربية بخصوص تقاعسهما عن وقف المجازر، مستكراً في الوقت ذاته عدم سحب الجيش آلياته العسكرية وجنوده من الشوارع، بالإضافة إلى عدم الإفراج عن السجناء القابعين في المعتقلات، وهذا ما ينص عليه البند الأول من خطة عنان.

وأشار إلى أن التظاهرات أمام السفارات السورية في الخارج عديمة الجدوى، وأوضح أن القوة العسكرية هي التي ستكبح جماح النظام.

وشن القلاب هجوماً لاذعاً على تصريح المبعوث الأممي والعربي عنان، والذي أكد أن خطته ليس هناك بديل لها، حيث شدد على أن هذه المقولة أعطت الضوء الأخضر للنظام لارتكاب العديد من المجازر وصناعة أنهار من الدم.

وأنهى القلاب حديثه، بأن الوضع القائم الآن في سوريا يدفع البلاد إلى شفير الحرب الأهلية بتواطؤ من المجتمع الدولي والعربي.
غليون: نريد أفعالاً وليس أقوالاً

الدكتور برهان غليون

ومن جانبه قال غليون، من اسطنبول لنشرة الرابعة على "العربية"، إن جريمة حولة، يندى لها الجبين، وعلى العالم أن يرد بأفعال وليس باستنكار، وناشد دول أصدقاء سوريا للاجتماع لاتخاذ موقف حيال هذا المجازر.

وتابع غليون: قدمت شكوى أمس إلى مجلس الأمن لعقد جلسة طارئة لمناقشة المذابح التي ارتكبت بحق المتظاهرين العزل من السلاح.

وحول دور المراقبين ومدى فاعليتهم، أشار إلى أن دورهم يكون مفيداً عندما يكونون شهود عيان على المذابح، ويجب أن تكون لديهم القدرة على وقف المذابح في إطار خطة استراتيجية للتعامل مع العنف.
إدانة مصرية
هذا وأدانت مصرالمجزرة، التي الجمعة في مدينة الحولة في ريف حمص وراح ضحيتها العديد من المدنيين بينهم نساء وأطفال.

وقال وزير الخارجية المصري، محمد كامل عمرو، في بيان صحافي له اليوم إن قصف المدنيين جريمة لا يمكن السكوت عليها وانتهاك لكافة الخطوط الحمراء، داعياً إلى تحقيق فوري يحدد المسؤولين عن هذه الجريمة ضد المدنيين والنساء والأطفال ويحاسبهم بشكل حاسم ورادع.

وأوضح الوزير، أن التأخر في التطبيق الكامل والفوري والنزيه لخطة المبعوث المشترك لجامعة الدول العربية والأمم المتحدة كوفي عنان والمبادرة العربية لحل الأزمة السورية سيكون من شأنه استمرار تصاعد عمليات القتل والعنف ضد المدنيين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الإمارات تدعو الجامعة لاجتماع عاجل حول مجزرة سوريا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
۩ ۩ °o.O ( ﻋﺻآﺑة ﺂﺣﻟـﮯ ﺑﻧآﭠ ) O.o° ۩ ۩  :: المنتديات التـرفيهيـة :: ۩ ™¶«§»ـ_ـ«§»¶ قسم الأخبار العامة و الأحداث الهامة ¶«§»ـ_ـ«§»¶™۩-
انتقل الى: